كيف تحترف ميدا ن التدوين الإلكتروني - دليلك للمعلوميات

اخر الأخبار

11/29/2015

كيف تحترف ميدا ن التدوين الإلكتروني




السلام عليكم ورحمة الله وبركــاته في موضوع جديد وخاص بالمدونين المبتدئين في المجال خصوصا المجال المعلوماتي  الذي يتطلب معايير  محددة لكي تكون مقالاتك إحترافية  وجالبة للزوار  وتستهذف فئة معينة  وترضي زوارك .

العديد من المدونين لا يهتمون بمسألة السيو والكلمات الدلالية  وتنظيم المواضيع والموقع بصفة عـامة , فغرضهم فقط هو ملئ الموقع بدون مراعات المحتوى وبجودته ونوعيته  وهل هو جيد أم بدون معنى وهذف , عكس المدون المحترف الذي يبحث عن مواضيع الساعة أو مواكبة للوقت الحالي لجلب مواضيع حصرية ليكون هوالسباق في نشرها وجلب إليه زوار من كل الأقطاب .
التدوين في مجال المعلوميات صعب نوعا ما لأنه يتطلب أن تكون لديك دراية بالمجال وتكون لديك معرفة شاملة في كل التخصصات مثل الربح والحماية ......
يعني تعدد التخصصات اي تعدد وتنوع في مجال التدوين ويجب أن تضع نفسك مكان الزائر لكي تحدد طلباته عماذا يبحث وما يريده لكي تضع طلبه في موقعك وبهذا ستربح زوار من جوجول الذي أصبح مصدر مميز للمواقع من رفع ترتيب موقعك .
إستعمال شروحات مفصلة مدعومة بصور و من الأحسن فيديوهات مشروحة بصوتك لكسب ثقة الزائر ويقوم بتتبع جديدك .

ولكي  تنشئ مدونة تقنية و تتفوق في المجال أنصحك بالتـالي :



  • في بداية مسيرتك لا تفكر في الربح وجني أموال من مواضيعك 
  • دائما ضع محتوى جيد وحصري ومتوافق مع سياسة السيو  وأدسنس 
  • حاول لأقصى حد أن ترضي زوارك بمحتواك والإجابة على تساؤلاتهم ومشاكلهم التقنية عبر التعليقات أو رسائل الفيس بوك .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعتقد أن كل هذه المقالات و الدروس المعلوماتية المقدمة لكم في عدة مجالات خصوصا الحماية و الكمبيوتر و كذلك جوجل و الفيسبوك تستحق التعليق ، فلا تبخل علينا به عزيزي