كيف تنمي قدراتك في جميع مجالات التدوين - دليلك للمعلوميات

اخر الأخبار

3/16/2014

كيف تنمي قدراتك في جميع مجالات التدوين

كيف تنمي قدراتك في جميع مجالات التدوين
تعتبر قدرات الشخص سر نجاحه في التدوين و عندما نتحدث عن النجاح فنحن نتحدث بالتالي عن الربح .. فهي ما يعتمد عليه في كتابة أي موضوع على مدونته - لكن ؟؟ ليس لكل شخص قدرات عالية في التدوين خصوصا منهم المبتدئين - الذين يواجهون عدة مشاكل , فالإنسان من طبيعته دائما يبحث عن السهل . فيبدأ العديد منهم باتخاد اجراءات منافية تمــــــــاما لشروط النجاح نذكر على رأسها النسخ الذي يجعل مدونتك أسفل الترتيب دائما و أبدا في ومحركات البحث و في الزوار و في كل شيئ .

لهذا فالطريقة الأفضل التي يمكنك أن تستعيد بها مرتبتك وتنميها هي أن تلتقي مع مدونين و خصواصا منهم الذين لديهم مدونات خاصة - بالبلوجر - فهم يكونون على درايات تامة بخبايا التدوين .
قد تسأل - أين يمكنني أن ألتقي مع المدونين ؟
بكل بساطة عبر الفايسبوك فهو يجمع جميع المدونين - لكنك قد لا تعرف أسماءهم و حساباتهم على الفايسبوك - الحل بسيط هو أن تنظم إلى مجموعات الخاصة بالتدوين - ومن هنا أدعوك للإنظمام إلى مجموعتي البسيطة و الحديثة | من هنا | التي تجمع بعض المدونين المحترفين ستعرفهم وستعرف مستواهم حينما تنظم إلينا .

تنمية محتواك في التدوين و الربح منه لن يأتي من فراغ و إذا كنت تعتقد ذلك فأنت تقوم بغلط كبير لهذا فبكل بساطة يمكنك الإنسحاب منه و تركه لمن يقدر هاته الأمور - أنا لا أقول لك هذا من أجل أن أنزل من معنوياتك لكني أقولها لك ككلمة أخ لأخ - قد تجد أن لديك الرغبة في في التدوين لكن يسيطر عليك العجز و خصوصا في الأول .
يمكنك أن تتخلص من ذلك عبر أعظم فعل ألا و هو الإستعانة اللــــــــــــــــه - استعن بالله فإنك لن تخسر أبدا أعدك بذلك
ثانيا - طبق أقاويل غيرت التاريخ على تدويناتك ( أقاويل لعلماء و مشاهير عظماء و الله هو الأعظم و استعن بها , كأقاويل حول النجاح و حكم و ما إلى ذلك ) أما أخيرا و من أجل نجاح أفضل أدعوك إلى أن تطبق كل شيء تعلمته في أي مجال على تدويناتك لكن بطريقتك الخاصة عبر مهاراتك التي تكون قد تعلمتها إذا طبقت هاته الشروط المهمة في التدوين .

ثالثا - لكن لديك هدف تريد أن تحققه من خلال التدوين , من الأفضل أن لا يكون الربح فهو سيأثر عليك بشكل سلبي خصوصا في السنة الأولى لك في التدوين .

رابعا - كن منافسا قويا و سلميا للمدونات الأخرى .


 ملحوظة : الخطوتان الأولتان موزعتان عن الفقرات الذي ابتدأت بهم الموضوع -.

أما أهم شيئ فهو وضع تعليق به كلمة شكر على هذا الموضوع الذي أخد مني ساعتان مع العلم أن الفكرة جاءت قبل ثلاثة أيام

من فضلكم تعليقكم يهمنا .

هناك 6 تعليقات:

  1. شكرا على الموضوع واصل اخي

    ردحذف
    الردود
    1. هذا عملي شكرا لك أخ أمين على مرورك

      حذف
  2. جميل جدا واصل
    http://3alam-b.blogspot.com/

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا على مرورك أخي الكريم

      حذف
  3. موضوع رائع وانا احببته شكرا واصل اخي

    ردحذف
    الردود
    1. واجب أخي نزار ... شكرا على مرورك

      حذف

اعتقد أن كل هذه المقالات و الدروس المعلوماتية المقدمة لكم في عدة مجالات خصوصا الحماية و الكمبيوتر و كذلك جوجل و الفيسبوك تستحق التعليق ، فلا تبخل علينا به عزيزي